الرئيسية / التكنولوجيا / المملكة تتعرض لهجوم إلكتروني جديد على جهات حكومية
FB_IMG_1488311872542

المملكة تتعرض لهجوم إلكتروني جديد على جهات حكومية

المملكة تتعرض لهجوم إلكتروني جديد على جهات حكومية

FB_IMG_1488311872542

الاتحاد برس – متابعات

تعرضت عدة جهات حكومية ومحلية سعودية لهجوم إلكتروني جديد؛ ما دفع المركز الوطني للأمن الإلكتروني إلى اتخاذ عددٍ من التدابير الوقائية المناسبة، ودعوة الجميع إلى رفع مستوى اليقظة، حسبما ذكرت صحيفة “عاجل”.

وقال المدير التنفيذي للتطوير الاستراتيجي والتواصل في مركز الأمن الإلكتروني الدكتور «عباد العباد»، أمس الأحد، إن المركز يتابع ويرصد التهـديدات الإلكترونية المستمرة التي تواجهها المملكة ويحذر منها ويساعد في معالجتها.
وطالب بزيادة الوعي ومستوى اليقظة بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة، وكذلك الجمهور.
والاثنين الماضي، دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، المؤسسات العاملة في المملكة، إلى توخي الحذر من هجمات إلكترونية تستعين بنسخة من الفيروس (شمعون) المدمّر، بعدما أعلنت وزارة العمل عن تعرضها لهجوم إلكتروني.
وتعرضت عدة هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة بالمملكة لهجمات إلكترونية نفذها قراصنة، عبر فيروس “شمعون2″، يناير الماضي؛ ما عطل نظام بنك التنمية الاجتماعية (التسليف سابقًا).
ودعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، المؤسسات العاملة في المملكة، الاثنين الماضي، إلى توخي الحذر من هجمات إلكترونية تستعين بنسخة من الفيروس (شمعون) المدمّر، بعدما أعلنت وزارة العمل عن تعرضها لهجوم إلكتروني.
وعجزت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن مجابهة فيروس (شمعون 2)، في الوقت الذي استطاعت فيه بعض الوزارات والجهات الحكومية فرض سيطرتها عليه قبل أن يُلحق الضرر بأنظمتها وبياناتها.
وكان المركز الوطني للأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية السعودية، قد أكد بداية الشهر الجاري أن مخاطر فيروس «شمعون 2» لا تزال مستمرة، داعيا إلى عدم التهاون بأمن المعلومات في الأجهزة الحكومية.