الرئيسية / اخبار اليمن / المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين مجزرة العدوان في سوق المشنق بمحافظة صعده
atihad

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين مجزرة العدوان في سوق المشنق بمحافظة صعده

الاتحاد برس

دان المركز اليمني لحقوق الإنسان المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في سوق المشنق بمديرية شدا بمحافظة صعدة .

وقال بيان صادر عن المركز تلقى المؤتمرنت نسخة منه :تستمر قوات التحالف بكل إجرام وتعسف استهداف المدنيين في اليمن حيث تم أمس السبت بتاريخ 17 يونيو 2017 مساء ارتكاب مجزرة مروعة بغارة جوية في حق المدنيين في سوق المشنق بمديرية شدا محافظة صعدة ذهب ضحيتها 25 قتيل وجريح، كما كثفت القصف المدفعي مما تسببت في إعاقة إسعاف المصابين.

وأضاف البيان :حيث أن هذه ليست المجزرة الوحيدة في سوق شعبي فقد تم استهداف العشرات من الأسواق المكتظة بالمدنيين نتج عنها مئات القتلى والاف الجرحي.

وقال البيان :إن استمرار قوات التحالف في ارتكاب المجازر في حق المدنيين يعتبر انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين بل ويرقى إلى جريمة حرب بسبب تكرار المجازر تلو المجازر وأصبحت في ظاهرها إبادة جماعية في حق الشعب اليمني وتطهير عرقى لأبناء محافظة صعدة خاصة واليمن عامة.

وتابع البيان :هذه المجازر والانتهاكات تتم أمام صمت دولي وصمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي لم يصدر أي قرار أممي بحق دول التحالف التي ارتكبت أبشع أنواع المجازر منذ 814 يوم مع استمرار الحصار الخانق على الشعب جوا وبرا وبحرا.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسئولية ارتكاب هذه الجرائم واستمرارها، ويناشد الشعوب الحرة الوقوف مع الشعب اليمني لوقف نزيف الدم المستمر منذ سنتين وثلاثة أشهر.
المركز اليمني لحقوق الإنسان