الرئيسية / اخبار اليمن / صنعاء: رئيسة حكومة شباب اليمن تشيد بمستوى تنظيم واقامة المهرجان السادس للمرأة المنتجة 
img_8062-2.jpg

صنعاء: رئيسة حكومة شباب اليمن تشيد بمستوى تنظيم واقامة المهرجان السادس للمرأة المنتجة 

رئيسة حكومة شباب اليمن تشيد بمستوى تنظيم واقامة المهرجان السادس للمرأة المنتجة بصنعاء

الاتحاد برس- صنعاء – خاص :

أِشادت رئيسة وزراء حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه بالمستوى المتميز والدور الحيوي الفاعل لكثير من الأسر المنتجة في تنمية روح العطاء والعمل لتطوير الصناعات والمنتجات الحرفية والتقليدية اليدوية رغم صعوبة وإستثنائية الأوضاع التي تعيشها بلادنا.

وأكدت خلال حفل تدشين المهرجان السادس للمرأة المنتجة الذي نظمته مؤسسة ايمي للتنمي اليوم بالعاصمة صنعاء بحضور الامين العام المساعد للنادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس نبيهه الحيدري ورئيس مؤسسة الاسمنت اليمنية قاسم الوادعي ومدير عام اتحاد الغرف التجارية محمد قفله مستشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وليد المعافا ومدير عام المرأه بوزارة الصناعة والتجاره فدوي نعمان – على ضرورة تنميةالمجتمع من خلال دعم العمل والانتاج الحرفي اليدوي والتحول الى الإٍسهام والمشاركة الفاعلة من الاقتصاد الوطني في ظل توسع الكيانات المعنية بالإهتمام ورعاية وتقدم الخدمات للأسر المنتجة والصناعات الحرفية.

كما طافت رئيسة حكومة شباب اليمن ومعها عدد من القيادات النسوية وسيدات الأعمال أروقة المعرض وأطلعت على اجنحته والمعروضات التي ضمت أعمالا حرفية مستوحاه من الفنون والموروثات الشعبية، ومن ضمنها منتجات يدوية تحاكي روح الأصالة والتقاليد الأصيلة من تصميم وإنتاج نساء المجتمع المحلي، تحت مظلة مشاريع مؤسسة إيمي للتنمية.

وأٍستمعت الفقية الى شرحا تفصيلي من القائمين على المهرجان حول ما يهدف له ويقدمه خلال ثلاثة أيام من خلال السوق المفتوح لنماذج عدد من المشاريع النسائيه المتميزة في اليمن فضلا عنالجوانب الترفيهيه والتشويقية والتسويقية ترفيه المتاحة لشريحة النساء.

مشيدة بالدور الإيجابي والفاعل لمؤسسة إيمي للتنمية في إحياء هكذا مهرجانات تخصصية نوعية تبرز إمكانيات الأسر المنتجة والجهود المعطاءه للنساء في إغناء الموروثات الشعبية وتسويق منتجاتها على نطاق واسع بما يكفل تحقيق عائد يُحسن من دخل تلك الاسر وتجاوز الظروف الاقتصادية الحالية.

ودعت رئيسة وزارء شباب اليمن هناء الفقية المنظمات والمعنيين الى أهمية تعظيم مفهوم التنمية لمشروعات الأسر المنتجة وتمكينها من المشاركة في تطوير الصناعات التقليدية والحفاظ عليها من الاندثار.  

رافقها خلال الزيارة وزير الشؤون الاجتماعية محمد العومي ووزير التعليم الفني أكرم الاغبري ووزير الخدمه المدنيه عصام الشرعبي.