الرئيسية / اخبار اليمن / الأشموري…هل طبخ الحل وبقيت فقط المسرحه للحل؟
atihad

الأشموري…هل طبخ الحل وبقيت فقط المسرحه للحل؟

الأشموري…هل طبخ الحل وبقيت فقط المسرحه للحل؟

الاتحاد برس – كتب :. مطهر الأشموري

سفراء الدول الخمس دائمة العضويه في مجلس الأمن إلتقوا ﴿ولدالشيخ﴾ ليبلغوه او يسلموه الأليه الجديده لعمله في اليمن كمندوب أممي .

ملك السعوديه سلمان يبلغ مجلس وزرائه بعد عودته من روسيا عن حل قريب في اليمن ، وهو يتحدث عن حل بذات الطريقه السعوديه عن إتفاق سيوقع في الرياض او مكه خلال حوار الكويت .

ولد الشيخ اليوم يعلن من السعوديه انه يحمل حزمة مقترحات ومفردات الحزمه تدعو للتشاؤم لربطها المتوقع بما إسميت عاصفت الحزم كعدوان على اليمن الحزمه كبديل للحزم وبالتالي فكله عدوان وبديل للعدوان ؟

ماهي العلاقه بين الأليه الجديده التي سلمها الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن لولد الشيخ والحل الذي تحدث عنه سلمان في مجلس وزرائه وحزمة ولد الشيخ ﴿مقترحات﴾ !

إذا ملك السعوديه فاوض روسيا ووصل معها إلى حل لليمن او في اليمن فمن السهل ومن المقبول ان تكون حزمة ولد الشيخ هي حاجيه لأن يقال الحل جاء من خلال الحوار كمسرحه حيه في الفاعليه والتفعيل لكن يصعب القبول او الفهم بأن ماسميت الأليه الجديده لمجلس الأمن المشاركه الدول دائمة العضويه في إبلاغها وتسليمها هي للمسرحه أيضاً للوصول إلى الحل الذي ابلغ به ملك السعوديه مجلس وزرائه .

وماذا يعني ان نكون لازلنا نفكر في قبول او عدم قبول تفاوض ولازلنا في موقف الرفض للتعامل مع ولد الشيخ كمندوب أممي لأنه بات رأس الحربه في العدوان على اليمن فيما بات ملك السعوديه ومجلس وزرائه يعرفون الحل الذي سيتم الوصل إليه ومن خلال مفاوضات لن تبدأ او لم يوافق عليها علناً على الأقل ؟

الذي اعرفه هو ان وفد ماتسمى شرعيه لايمكن إلا القبول والتنفيذ لأي امر سعودي وأنه يقبل او حتى يرفض وفقاً لأوامر وتوجيهات سعوديه وبالتالي فرفضه لمبادرة كير هو بأمر سعودي وفي تكتيك سعودي .

مالا اعرفه واتمنى معرفته وسأسعى لذلك هو من هو الطرف الذي يمكنه التعامل مع الإصطفاف الوطني ووفده كما تعامل النظام السعودي مع ماتسمى شرعيه !

إذا روسيا لاتستطيع ذلك بمفردها ولا إيران يجعلها كما تسمى شرعيه ، ننصاع لأومر وتوجيهات خارجيه بغض النظر عن مستوى من الإنصاف او إنعدامه في الذي يراد الوصول او بالأصح التوصل إليه
كحل؟

ربما المجلس السياسي والرئيس الصماد تفاوض بدوره مع روسيا وتم التوصل إلى حل وهو بالتالي شريك حل كما ملك السعوديه مع الحاجه اليه للشراكه في المسرحه للوصول الي الحل ومرور الزمن سيكشف كل ذلك!

نريد كامل السياده والإستقلال ونرفض وصايه او هيمنة السعوديه او إيران او غيرهما كما نرفض نهائياً وقطعياً التطبيع مع إسرائيل